مدرسه فقاهت
کتابخانه مدرسه فقاهت
کتابخانه تصویری (اصلی)
کتابخانه اهل تسنن
کتابخانه تصویری (اهل تسنن)
ویکی فقه
ویکی پرسش
العربیة
راهنما
جستجوی پیشرفته
همه کتابخانه ها
جدید
صفحهاصلی
فقه
اصول فقه
قرآنی
علوم حدیث
اخلاق
عقاید
علوم عقلی
ادیان و فرق
سیره
تاریخ و جغرافیا
ادبیات
معاجم
سیاسی
علوم جدید
مجلهها
گروه جدید
همهگروهها
نویسندگان
قرآن کریم
علوم قرآن
تفسیر
همهگروهها
نویسندگان
مدرسه فقاهت
کتابخانه مدرسه فقاهت
کتابخانه تصویری (اصلی)
کتابخانه اهل تسنن
کتابخانه تصویری (اهل تسنن)
ویکی فقه
ویکی پرسش
فرمت PDF
شناسنامه
فهرست
««صفحهاول
«صفحهقبلی
جلد :
1
صفحهبعدی»
صفحهآخر»»
««اول
«قبلی
جلد :
1
بعدی»
آخر»»
نام کتاب :
اعراب القران العظيم المنسوب لزكريا الانصاري
نویسنده :
الأنصاري، زكريا
جلد :
1
صفحه :
434
سورة العنكبوت
قوله: (أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا) :
أي: بأن يقولوا، أو لأن يقولوا.
قوله: (وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ) حال.
قوله: (أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ) : "أم": منقطعة.
قوله: (حُسْنَا
) : منصوب على المصدر على حذف الزوائد، أي: وصيناه بأن يحسن إليهما إحسانا.
قوله: (مَا ليسَ لكَ بِهِ عِلْم) : "ما": موصوفة: لمعنى: شىء، وهي مفعول قوله: "أَنْ تُشْرِكَ ".
قوله: (لَنُدْخِلنَّهُمْ) خبر (الَّذِينَ آمَنُوا) .
قوله: (وَلْنَحْمِلْ خَطَايَاكُمْ) : هذه لام الأمر، وكأنهم أمروا أنفسهم.
قوله: (مِنْ شَىءِ) : (مِنْ) : زائدة.
قوله: (وَهُم ظالِمُون) : حال.
قوله: (وَاِبْرَاهِيمَ) : عطف على " نُوحًا".
قوله: (أوثانًا) : مفعول ثانٍ لـ (اتَّخَذتم) ، والأول العائد المحذوف.
قوله: (مَوَدَّةَ بَيْنِكُمْ) :
(مَوَدَّةٌ) ، بالرفع: خبر إنَّ، أي: ذو مودة.
قوله: (ولوطًا) : عطف على "إبراهيم"..
قوله: (وَإِلَى مَدْيَنَ أَخَاهُمْ شُعَيْبًا) : أي: وأرسلنا إلى مدين أخاهم،
و (شُعَيْبًا) : بدل من (أَخَاهُمْ) أو عطف ببان.
قوله: (فَأَصْبَحُوا فِي دَارِهِمْ جَاثِمِينَ) :
(جاثمين) : حال، ويجوز أن يكون خبر "أصبح".
نام کتاب :
اعراب القران العظيم المنسوب لزكريا الانصاري
نویسنده :
الأنصاري، زكريا
جلد :
1
صفحه :
434
««صفحهاول
«صفحهقبلی
جلد :
1
صفحهبعدی»
صفحهآخر»»
««اول
«قبلی
جلد :
1
بعدی»
آخر»»
فرمت PDF
شناسنامه
فهرست
کتابخانه
مدرسه فقاهت
کتابخانهای رایگان برای مستند کردن مقالهها است
www.eShia.ir