:ضیقا ممّا حکمت به.أو من حکمک.أو شکّا من أجله،فإنّ الشّاکّ فی ضیق من أمره.
وَ یُسَلِّمُوا تَسْلِیماً
(65):و ینقادوا لک بظاهرهم و باطنهم.
و فی أصول الکافی [5]:علیّ بن إبراهیم،عن أبیه،عن ابن أبی عمیر،عن ابن أذینه،عن زراره أو برید،عن أبی جعفر-علیه السّلام-قال :لقد خاطب اللّه أمیر المؤمنین-علیه السّلام-فی کتابه.
قال:قلت:فی أیّ موضع؟ قال:فی قوله: وَ لَوْ أَنَّهُمْ و تلا إلی قوله: حَتّٰی یُحَکِّمُوکَ فِیمٰا شَجَرَ بَیْنَهُمْ فیما تعاقدوا علیه:لئن أمات اللّه محمّدا-صلّی اللّه علیه و آله-ألاّ یردّوا هذا الأمر فی بنی هاشم ثُمَّ لاٰ یَجِدُوا فِی أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِمّٰا قَضَیْتَ علیهم من القتل و العفو وَ یُسَلِّمُوا تَسْلِیماً .
علیّ بن إبراهیم،عن أبیه [6]،عن أحمد بن محمّد بن أبی نصر،عن عبد اللّه بن یحیی الکاهلیّ قال:قال أبو عبد اللّه-علیه السّلام- :لو أنّ قوما عبدوا اللّه وحده